الانقلاب يحرم قضاة بيان رابعة من القيد بنقابة المحامين

قال مصدر قضائي، إن مجلس القضاء الأعلى أخطر النقابة العامة للمحامين بالحكم النهائي الصادر من مجلس تأديب القضاة، الاثنين الماضي، بإحالة 33 قاضيا للمعاش.

وأوضح المصدر، اليوم الخميس، أن الإخطار يتضمن حرمان القضاة المعزولين من القيد بنقابة المحامين، مستندا في ذلك إلى أن قانون المحاماة يمنع القضاة المحالين  للمعاش بحكم تأديبي من القيد بالنقابة.

وكان مجلس تأديب القضاة الأعلى أصدر حكما نهائيا بتاريخ 28 مارس الجاري، بإحالة 33 قاضيا للمعاش، في تهم تتعلق بمخالفة قانون السلطة القضائية وممارسة السياسة وتأييد شرعية الرئيس محمد مرسي وفقا للمجلس.

شاهد أيضاً

أمريكا تعلق العقوبات على النفط الإيراني 60 يوماً

علّقت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 أغسطس، وذلك بموجب مذكرة …