الاهلي يفقد نقطتين في سباق الدورى المصرى بالتعادل مع الطلائع

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة عبد العزيز عبد الشافي، مع نظيره طلائع الجيش سلبيا، وذلك خلال اللقاء، الذي جمع الفريقين في الجولة الثامنة عشر، من الدوري الممتاز.
وبهذه النتيجة استمر الأهلي في صدارة الدوري برصيد 38، بينما احتل الطلائع الترتيب الـ13 برصيد 21 تقطة.
وبدأ الشوط الأول هادئا حتى ظهرت أول خطورة على مرمى الجيش في الدقيقة 8، وذلك عندما مرر عمرو السولية كرة، لينفرد مؤمن زكريا، ولكن حارس الطلائع كان حاضرا.
وفي الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول، أهدر حسام الي أخطر فرص المباراة، عندما تلقى عرضية من رامي ربيعة، ووضعها غالي برأسه، ولكن القائم تضدى لفرصة الأهلي.
وأهدر الظلائع هدف التقدم في الدقيقة 25، عندما تلقى إيرفي تمريرة رائعة وسط سرحان مدافعي الأهلي، وسددها ولكن إكرامي كان حاضر.
وحاول رمضان صبحي الاعتماد على مهاراته الفردية، لفك حصار الجيش، وانطلق بالكرة في الدقيقة 29، و مرر كرة عرضية خطيرة، ولكن هجوم الأهلي لم يكن في الميعاد.
وأتي دور عبد الله السعيد في مسلسل إهدار الفرص ف الدقيقة 35، عندما تلقى تمريرة من رمضان صبحي، ليسددها السعيد بطريقة رائعة، ولكن الحارس منع التقدم للأهلي.
وفي الدقيقة 38، أهدر إيرفي لاعب الظلائع، فرصة هدف محقق، ولكن شريف إكرامي أخرج الكرة ببراعة.
وكاد عبدالله السعيد أن ينهي الشوط الأول بالتقدم للمارد الأحمر، عندما سدد كرة في أخر دقيقة، ولكن حارس الطلائع كان في الموعد.
وبدأ الشوط الثاني هادئا، من الفريقين، قبل أن تأتي الدقيقة 50، لتعلن عن أول فرصة للأهلي في هذا الشوط، بعدما هدد حجازي مرمى الجيش برأسية ، ولكن يستمر حارس الجيش في التألق.
وأهدر رمضان صبحي، فرصى آخرى في الدقيقة 58، بمهارت فردية ولكن الدفاع كان حاضرا.
وبعدها بدقيقتين أهدر الأهلي فرصة خطيرة، بعدما سدد عبد الله السعيد، اصطدمت بالدفاع، وتابع غالي الكرة برأسة ولكنها مرت بجوار القائم.
ودفع الأهلي بعمرو جمال في الدقيقة 61، بدلا من اللاعب ماليك إيفونا.
وانحصرت الكرة في وسط الملعب، وسط سيطرة من الأهلي، قبل أن يأتي الدقيقة 80 ليهدد الجيش مرمى الأهلي للمرة الأولى في الشوط الثاني، ولكن علاء علي سدد الكرة فوق عارضة شريف إكرامي.
ورد الأهلي بهجمة خطيرة، وكاد عمرو جمال أن يعلن عن الهدف الأول، بكرة مقصية، ولكن الكرة عاندت مهاجم الأهلي، ومرت بسلام.
وكاد محمد رزق لاعب الجيش والأهلي السابق، أن يحرز هدف من تسديدة مرت فوق العارضة، في الدقيقة 88.
وحاول الأهلي التسجيل في الدقائق الأخيرة، ولكن باتت محاولاته بالفشل، لينتهي اللقاء بتعادل مخيب لمتصدر الدوري.

شاهد أيضاً

هروب لاعبي فرق الكرة الإسرائيلي بسبب قذائف القسام على تل أبيب

نشر اتحاد كرة القدم الإسرائيلي مقطع فيديو، وثّق خلاله لحظة قيام لاعبي المنتخب بالاختباء، أثناء …