البرلمان التركي يصادق على انضمام الجبل الأسود إلى الناتو

صادق البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون انضمام الجبل الأسود إلى معاهدة حلف الشمال الأطلسي (الناتو)، والاتفاقية الموقعة مع الصين، حول مشروع استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية.

وأفاد مراسل الأناضول في العاصمة التركية أنقرة، أن البرلمان التركي صادق اليوم على مشروع قانون انضمام جمهورية الجبل الأسود إلى معاهدة حلف الناتو، بصفة تركيا دولة مؤسسة في الحلف.

يشار أن جمهورية الجبل الأسود، هي إحدى دول منطقة البلقان وكانت استقلت عن صربيا عام 2006 عقب تفكك يوغسلافيا السابقة.

وتأسس حلف الناتو عام 1949 ويضم 28 دولة أبرزها تركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والنرويج، وهولندا، وإيطاليا، وبلجيكا، وألمانيا.

شاهد أيضاً

الموازنة المصرية الجديدة: ايرادات 4 تريليونات جنيه مقابل مصروفات 5.1 تريليون

منح مجلس النواب موافقته النهائية على مشروع موازنة العام المالي 2026-2027 وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، …