قررت الجزائر اليوم السبت، التعامل بالمثل وتطبيق ضريبة لدخول المركبات التونسية إلى الجزائر عبر المنافذ البرية في الحدود الشرقية.
وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة: إن الجزائر قررت التعامل بالمثل مع المواطنين التونسيين الذين يدخلون الجزائر.
وأضاف لعمامرة أن الأبواب مفتوحة مع المسؤولين التونسيين لمواصلة المشاورات من أجل إلغاء الضريبة.
ويأتي قرار الجزائر فرض هذه الضريبة رداً على إجراء نفذته السلطات التونسية منذ أشهر بفرضها ضريبة على كل المركبات الجزائرية التي تدخل الأراضي التونسية عبر منافذها البرية بقيمة 30 ديناراً تونسياً (2700 دينار جزائري)؛ أي ما يعادل 15 دولاراً أمريكياً.
وخلف هذا الإجراء غضباً كبيراً واحتجاجات عارمة شهدتها المناطق الحدودية من طرف الجزائريين المقيمين في الحدود الجزائرية التونسية للتعبير عن رفضهم لهذا الإجراء.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات