الحوثيون يقصفون حاملة طائرات أمريكية مرتين ردا على العدوان على اليمن

وكالات

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيون”، مساء الأحد، استهدافها حاملة طائرات أمريكية بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة، للمرة الثانية ردا على العدوان الأمريكي على اليمن.

واعترفت أمريكا بهجمات الحوثي وأكدت صد 17 طائرة مسيرة وسقوط صاروخ قرب حاملة الصواريخ.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيي سريع: “ردا على هذا العدوان، نفذت القوات المسلحة عملية عسكرية نوعية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “يو أس أس هاري ترومان” والقطع الحربية التابعة لها شمالي البحر الأحمر بـ18 صاروخا بالستيا ومجنحا وطائرة مسيرة

وأضاف: “شن العدو الأمريكي عدوانا سافرا على بلدنا خلال الساعات الماضية بأكثر من 47 غارة جوية

وأشار إلى أن “الغارات استهدفت مناطق عدة في محافظات صنعاء وصعدة والبيضاء وحجة وذمار ومأرب والجوف

وتابع: “ارتكب العدو الأمريكي عددا من المجازر حيث أدى هذا العدوان إلى استشهاد وجرح العشرات في حصيلة غير نهائية

 

شاهد أيضاً

حماس تسعى لإدراج غزة بالمفاوضات الأمريكية الإيرانية

في الوقت الذي يواجه فيه اتفاق وقف إطلاق النار المفترض في قطاع غزة خروقات وانتهاكات …