الرئيس الكازاخي: نرغب في عودة الوضع إلى طبيعته بالخليج العربي

أعرب الرئيس الكازاخي نورسلطان نزارباييف، عن رغبة بلاده في عودة الوضع إلى طبيعته في منطقة الخليج العربي، في معرض تعليقه على الأزمة بين قطر وبعض الدول العربية.
جاء ذلك خلال اجتماعه بالسفراء الأجانب لدى أستانا في القصر الرئاسي، حيث أعرب عن قلقه من الأزمة الخليجية.
ولفت إلى تطابق وجهات النظر بينه وبين نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، حول ضرورة تحقيق الوفاق في العالم الإسلامي.
وشدد على أن ذلك مهم ليس فقط للعالم العربي والاسلامي، وإنما للعالم بأسره.
كما تطرق نزارباييف للمحادثات التي تستضيفها أستانا، حول الأزمة السورية، حيث أعرب عن تفاؤله بها.
ونوه أن مباحثات أستانا أثبتت فاعليتها، حيث أبلغت المعارضة المسلحة طلباتها إلى خصومها، وتم التفاهم حول خطوات ملموسة، وتوقفت الاشتباكات للمرة الأولى، على حد تعبيره.
وأردف قائلا:” متفائلون بأن جولة مباحثات أستانا التي ستجري يومي 4 و5 تموز/ يوليو، ستكون فاعلة على غرار سابقاتها”

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …