السودان يؤكد تنفيذه متطلبات تطبيع العلاقات مع أمريكا

أكد مساعد الرئيس السوداني موسى محمد أحمد مجددا أن بلاده أوفت بكافة متطلبات تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، ونفذت كل ما تم الاتفاق عليه خلال مهلة الستة أشهر.

وأوضح موسى أحمد في تصريح له اليوم أن تقدم ملفات الحوار بين الخرطوم وواشنطن، يؤشر إلى أن السودان اقترب كثيرا من الحصول علي المصادقة النهائية لقرار رفع العقوبات.

ونوه بأن إعلان رفع العقوبات سيكون نقطة تحول كبرى في علاقات الخرطوم وواشنطن ببناء شراكات استراتيجية جديدة .
وقال إن السودان حقق نجاحات كبيرة على الصعيدين الإقليمي والدولي أحدثت اختراقا كبيرا في علاقاته مع المجتمع الدولي.

وأضاف أن نجاحات الحوار التي أفضت لتشكيل حكومة الوفاق الوطني وتقدم مسارات السلام الشامل وتوسيع المشاركة السياسية، أدى لتحقيق انفراج كبير في العلاقات الخارجية ووجه قناعات المجتمع الدولي لصالح دعم استدامة الأمن والاستقرار وتقدير دور السودان الفاعل في السلام العالمي.

وكان السودان قد أكد مؤخرا إيفاءه بكافة الالتزامات التي تم الاتفاق عليها عبر اللجنة السودانية الأمريكية المشتركة لتطبيع العلاقات، وقال عطا المنان بخيت وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية إن بلاده تتطلع حاليا بروح ايجابية في أن تفي الادارة الامريكية بوعدها برفع العقوبات بصورة نهائية عن السودان ودخول العلاقات مراحل متقدمة جديدة من التعاون والعمل المشترك لصالح الاستقرار الإقليمي والدولي.

شاهد أيضاً

إيكونوميست: الحرب في لبنان قد تعيد تشكيل العلاقة بين إسرائيل وأمريكا

نشرت مجلة “إيكونوميست” تقريراً مطولاً رأت فيه أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان لا …