السيسي يعين القاضي المتهم بالفساد وليد حمزة رئيسا لهيئة الانتخابات

أصدر عبد الفتاح السيسي، قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، قبل إجراء الانتخابات الرئاسية 2024.

وشمل القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية تولي المستشار وليد حسن سيد حمزة، نائب رئيس محكمة النقض، رئيسا لهيئة الانتخابات.

وضمت اللجنة أيضا حسب القرار، المستشار مراد فکري هابیل، نائب رئيس مجلس الدولة، عضوا بالمجلس.

وقال الصحفي جمال سلطان رئيس تحرير صحيفة المصريون أن القاضي وليد حسن حمزة، نائب رئيس محكمة النقض هو احد القضاة المتورطين في الاستيلاء على مساحات ضخمة من أراضي الدولة في منطقة 6 أكتوبر.

وكان الجهاز المركزي للمحاسبات قد طالب بمحاسبة القضاة المتورطين في تلك الواقعة ومنهم أيضا القاضي محمد شيرين فهمي، وهو ملف تم التكتيم عليه بعد عزل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز وحبسه، كما يقول سلطان.

شاهد أيضاً

إيكونوميست: الحرب في لبنان قد تعيد تشكيل العلاقة بين إسرائيل وأمريكا

نشرت مجلة “إيكونوميست” تقريراً مطولاً رأت فيه أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان لا …