العثور على غواصات يابانية غارقة منذ الحرب العالمية الثانية

عثر باحثون على 3 غواصات تابعة لبحرية الإمبراطورية اليابانية، تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية (1939 – 1945)، في بحر اليابان.

وقالت وكالة كويدو اليابانية للأنباء، اليوم الثلاثاء، إن باحثي معهد “كويشو” التكنولوجي الياباني، عثروا على الغواصات في خليج واكاسا، قرب سواحل مدينة كيوتو.

وبين الغواصات واحدة من طراز “U-Boat” مستوردة من ألمانيا النازية، وخرجت الغواصات سليمة من الحرب، إلا أن قوات الحلفاء بقيادة الولايات المتحدة، التي احتلت اليابان بعد هزيمتها، قامت بإغراقها.

وكان فريق البحث بدء في يونيو الماضي، فحص الخليج ومحيطة بأجهزة السونار، والغواصات بدون قائد، حتى عثرت على الغواصات الثلاث.

ويرجع تاريخ صناعة الغواصات إلى 1924، و1927، و1943، وحافظت على شكلها الأصلي.

شاهد أيضاً

الموازنة المصرية الجديدة: ايرادات 4 تريليونات جنيه مقابل مصروفات 5.1 تريليون

منح مجلس النواب موافقته النهائية على مشروع موازنة العام المالي 2026-2027 وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، …