المغرب.. السجن لنحو 20 مزارعًا بعد اشتباكات مع الشرطة

صدر حكم بالسجن بين 3 و4 سنوات على نحو 20 مزارعا، بعد قيامهم بمواجهات مع الشرطة في إقليم سطات في وسط المغرب.

وقال مسؤول في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إن محكمة في إقليم سطات وسط المغرب أصدرت أحكاما على نحو 20 مزارعًا بالسجن بين 3 و4 سنوات بعد اشتباكات مع الشرطة.

وأوضح المسؤول في الجمعية عمر أربيب أن المواجهات دارت بين قوات الشرطة والمزارعين في 26 أكتوبر الماضي وأصيب فيها عدد من القرويين وأوقف عدد كبير منهم.

وتابع أن القرويين كانوا يحتجون على إخراجهم من الأراضي التي يتولون زراعتها.

وحكمت محكمة بلدة ابن حمد بالقرب من سطات على 7 مزارعين بالسجن 4 سنوات، وعلى 11 آخرين بالسجن 3 سنوات، حسب ذات المصدر.

وأضاف أربيب أن بين المدعى عليهم في القضية شبابًا قصَّر، معتبرًا المحاكمة “غير مقبولة”.

وقال: “66 سنة سجنا في الإجمال لأفعال مماثلة، هذا غير متكافئ”.

وأفادت الصحف المحلية آنذاك أن الفلاحين ثاروا غضبًا بعد تقدم شركة تعاونية لاستعادة الأرض التي يزرعونها منذ سنوات طويلة، ما استدعى تدخل قوات الشرطة.

شاهد أيضاً

1,024 شهيداً بغزة منذ بدء وقف اطلاق النار و70 آخرين بالضفة خلال 6 أشهر

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، وصول ثلاثة شهداء و11 إصابة إلى مستشفيات القطاع …