اليمن.. مقتل 13 حوثيا بينهم قائد ميداني في البيضاء

لقي قرابة 13 من مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) مصرعهم، بينهم قائد ميداني، فيما قتل عنصر واحد من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الخميس، في اشتباكات مستمرة بين الطرفين منذ أكثر من أسبوع بمحافظة البيضاء، بحسب مصدر في المقاومة.

وقال القيادي في المقاومة الشعبية بالبيضاء، مصطفى حسين البيضاني، “إن قرابة 13 من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم، بينهم القيادي الميداني عبد الجليل الحمزي، فيما قتل عنصر واحد من المقاومة الشعبية، جراء المواجهات العنيفة التي تشهدها منطقة الزوب التابعة لمديرية القريشية بقيفة رداع، غربي البيضاء، منذ تسعة أيام”، بحسب وكالة اﻷناضول.

وأوضح البيضاني “أن أبناء قبيلة الزوب، تمكنوا اليوم من دحر مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح، في منطقة العوارض القريبة من جبل جميدة الاستراتيجي، الذي كان يتمركز فيه عدد من القناصة وآلياتهم التي كانوا يستهدفون بها المدنيين داخل القرية”.

ولفت أن “قرية الزوب ما تزال تتعرض في الأثناء، ولليوم التاسع على التوالي، لقصف عشوائي بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة، نتج عنها تهدم عدد من منازل المواطنين الذين نزحوا تحت وطأة الحرب، إلى القرى المجاورة، إضافة للحصار الخانق الذي تفرضه قوات الحوثي وصالح على القرية بعد عجزها عن اقتحامها والسيطرة عليها، ما يرفع من معاناة سكانها ووضعهم الإنساني المتفاقم”.

ويسيطر مسلحو الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح، على مناطق واسعة في محافظة البيضاء منذ منتصف فبراير، من العام الماضي.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …