انتحارى يستهدف قافلة عسكرية لحلف الأطلنطى غرب كابول

جرح ثلاثة مدنيين افغان ، الاحد ، فى اعتداء لحركة طالبان ضد قافلة لقوات حلف شمال الاطلسى فى كابول لم يؤد الى إصابات فى صفوف الجنود الدنماركيين الذين كانوا على متن الآلية المصفحة المستهدفة، بحسب ما اعلن مسؤولون.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية نجيب دانيش ان الاعتداء تم بواسطة سيارة يقودها انتحارى ضد آليات مصفحة تابعة لعملية “الدعم الحازم” فى حى الجامعة، فى غرب العاصمة الافغانية كابول.

وقال دانيش لفرانس برس “بعيد الساعة 11:00 استهدف انتحارى قافلة عسكرية أجنبية. أدى الهجوم الى إصابة ثلاثة مدنيين افغان بجروح”.

من جهته، أكد لفرانس برس المتحدث باسم عملية “الدعم الحازم” بيل سالفن انه “لم يقع ضحايا فى صفوف عناصر عملية الدعم الحازم جراء الهجوم الذى لم يؤد الى عرقلة سير العمليات”، موضحا ان القوات المستهدفة دنماركية.

وأشار المتحدث الى وجود عبوة ناسفة غير محددة بدون ان يأتى على ذكر انتحارى. وأضاف ان فرق عملية “الدعم الحازم” تعمل على نقل الالية المتضررة.

وتبنت حركة طالبان الاعتداء فى رسالة وجهها الى وسائل الاعلام المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد.

وتقاتل طالبان الحكومة الافغانية وداعميها الغربيين، وتوعدت تحويل افغانستان “مقبرة” للقوات الاجنبية.

وهناك اكثر من 13 الف جندى فى قوات حلف شمال الاطلسى فى افغانستان، غالبيتهم من الاميركيين الذين سيتم تعزيزهم بثلاثة آلاف جندى.

وتنحصر معظم مهمة هؤلاء الجنود بتدريب القوات الافغانية وتقديم المشورة لها من اجل التصدى لطالبان وتنظيم داعش

شاهد أيضاً

حماس تسعى لإدراج غزة بالمفاوضات الأمريكية الإيرانية

في الوقت الذي يواجه فيه اتفاق وقف إطلاق النار المفترض في قطاع غزة خروقات وانتهاكات …