في اول مظاهرة ضد السيسي اليوم الاحد ، وقعت اشتباكات عنيفة بين الأهالي وقوات الأمن بقرية الكداية مركز اطفيح بالجيزة، وحطم الاهالي سيارة شرطة وقلبوها واحرقوها.
الاشتباكات جاءت عقب مظاهرة ضد السيسي تخللتها هتافات “ارحل” و”الداخلية بلطجية”.
الفيديو ده في اطفيح دلوقتي#نازلين_ومش_خايفين pic.twitter.com/dOIv2FMrYa
— M7md (@Mohamed23321740) September 20, 2020
وقد انتقلت قوات من عربات الجيش لقرية الكداية بمركز أطفيح بالجيزة للسيطرة على التظاهرات العفوية التي خرجت من المواطنين ضد الشرطة، وجرت اعتقالات لبعض الاهالي.
وقذف اهالي القرية جنود وضباط الامن المركزي بالحجارة وحطموا بوكس شرطة وعربة امن مركزي وتم اصابة رئيس مباحث مركز اطفيح احمد يسري وأمين شرطة حسين صلاح.
https://twitter.com/HOSSAMSHORBAGY/status/1307674503905005568?s=09
وتردد انه تم تحطيم سيارة شرطة اخري وان القوات هربت خارج القرية ووصلت تعزيزات لاقتحام القرية واعتقال العشرات، وان مظاهرات اخري وقت في مدينة الصف.
وكانت الداخلية نفت وقوع اي مظاهرات وأكد مصدر أمني مصري اليوم الأحد، استقرار الحالة الأمنية وعدم حدوث أي أمر يعكر الصفو العام، وعدم خروج أي تظاهرات.
وقالت الداخلية ردا علي نشر فيديوهات مظاهرة بالاسكندرية انه تبين أن المقطع المتداول يعود لأحداث وقعت قبل نحو 10 أيام احتجاجا على إزالة مبان عشوائية في الإسكندرية.


علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات