بعد فضيحة سد النهضة .. “الإفتاء” تدعو لطاعة السيسي وترفع شعار “أدعم الدولة المصرية”

بعد ساعات من ظهور فشل السيسي في ازمة سد النهضة وهجوم نشطاء عليه على مواقع التواصل، دعت دار الإفتاء بمصر، إلى “مساندة الحاكم” وطاعته، وقالت إنه “واجب شرعي”، عبر موقع كرتوني مصور بثته عبر حسابها بموقع فيسبوك.

حيث نشرت دار الإفتاء مقطع فيديو تناول موضوع حكم مساندة الحاكم في الإسلام مؤكدة أنه “واجب شرعي”، ملقية الضوء على الأحاديث التي تهدف إلى تفريق الصف الوطني.

https://www.facebook.com/watch/?v=2548577565359240

وهاجمت “الإفتاء” كل من قالت إنهم يدعون إلى “تفريق الصف الوطني، أو الشماتة فيما تمر به البلاد” ووصفته بأنه “حديث فتنة لا يخرج إلا من نفوس شوهتها العصبية وأعمتها الانحيازات”.

https://www.facebook.com/EgyptDarAlIfta/posts/3704026049627150

ونشرت الافتاء سلسلة تدوينات على صفحتها علي فيس بوك، تقول: “في هذه اللحظات الفارقة ووسط هذه التحديات؛ كل حديث يدعو إلى تفريق الصف الوطني، أو ينطوي على شماتة فيما تمر به البلاد، هو حديث فتنة لا يخرج إلا من نفوس شوهتها العصبية وأعمتها الانحيازيات. بكل الحب والإخلاص والقوة ندعم بلدنا مصر”.

ودعت الدار إلى تغيير الصورة الشخصية للحسابات عبر فيسبوك، وتحميل صورة “أدعم الدولة المصرية”، قائلة: “أدعم الدولة المصرية. شارك في حملة دار الإفتاء المصرية لدعم بلدنا الحبيبة مصر. غير صورة بروفايلك على الفيس بوك”.

وقوبلت دعوات “الإفتاء” لـ “مساندة الحاكم”، باستهجان وسخرية مغردين مصريين، وبتعليقات تنتقد المفتي على المقطع الكرتوني.

شاهد أيضاً

حزب الله يستهدف مقرا للمدفعية شمالي فلسطين المحتلة بمسيرات انقضاضية

يواصل “حزب الله” اللبناني وإسرائيل، تبادل العمليات الهجومية التي تتضمن استخدامات محدودة للطائرات المسيرة والمدفعية …