تركيا تعلن بريدا إلكترونيا لتلقي طلبات توظيف الأكاديميين السوريين

 

أكد نائب رئيس مؤسسة التعليم العالي (YÖK) في أنقرة، البروفسور عبد الله جاوش أوغلو، نية الحكومة التركية لتوظيف الأكاديميين السوريين في المؤسسات التعليمية التركية، خاصة في ظل وجود حاجة للأكاديميين في قطاع التعليم التركي.

وأبلغ مصدر في مؤسسة التعليم العالي في تركيا، اليوم الأربعاء، بأن على الراغبين من الأكاديميين السوريين بالتقدم بطلب للحصول على وظيفة في تركيا إرسالها إلى نائب رئيس مؤسسة التعليم العالي (YÖK) في أنقرة، البروفسور عبد الله جاوش أوغلو على البريد الإلكتروني [email protected]، ومكتب مستشار رئيس الوزراء لشؤون الهجرة والمساعدات الإنسانية على البريد الإلكتروني [email protected]، وفق، “ترك برس”.

وكانت الحكومة التركية قد أعلنت في وقت سابق عن جهود إنشاء قاعدة بيانات لتوظيف الأكاديميين السوريين في تركيا، وذلك على لسان كبير المستشارين والمسؤول عن شؤون الهجرة والمساعدات الإنسانية في رئاسة الوزراء التركية محمد مرتضى يتيش في وقت سابق.

وأعلن يتيش أنه ومنذ 10 فبراير الجاري سيكون بإمكان الأكاديميين السوريين في أي مكان في العالم إدخال بياناتهم في قاعدة بيانات إلكترونية، حيث ستتم مشاركة هذه البيانات مع الجامعات التركية لكي تتمكن من التواصل معهم في حال وجود شواغر مناسبة لديها.

وأوضح يتيش أن الحكومة التركية تمكنت من الوصول إلى 550 أكاديمي سوري يقيمون في 25 ولاية في تركيا، مشيرًا إلى أنهم قاموا حتى الآن بتوظيف 315 منهم في الجامعات التركية، وأنهم وصلوا إلى الاكادميين المعنيين من خلال منظمات المجتمع المدني في البلاد.

ومن المنتظر أن تعلن الحكومة التركية عنوان الموقع الإلكتروني لإدخال البيانات للأكاديميين السوريين خلال الأيام المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق النقد يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد المصري من 4.4% الي 4%

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد المصري في العام الحالي إلى 4.0%، مقارنة بتوقعاته …