قال مسؤول صحي عراقي، اليوم السبت، إن أول حالة وفاة لمدني سجلت في محافظة ديالى شرق البلاد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية.
وقال فارس العزاوي المتحدث باسم مديرية صحة ديالى لـ”الأناضول”، إن “تقريرا طبيا أظهر اليوم أن سبب وفاة أحد عمال البناء في منطقة حمرين بعد تشريح جثته هو التأثر بارتفاع درجات الحرارة”.
وأضاف العزاوي أن “الحالة هي الأولى من نوعها تسجل في محافظة ديالى خلال السنوات الخمس الماضية”.
وأظهرت تقارير صادرة عن الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق(مؤسسة حكومية) على مدى الأيام الماضية بلوغ درجات الحرارة 50 درجة مئوية في بعض محافظات الجنوب.
ويتزامن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة مع زيادة في ساعات قطع التيار الكهربائي، مما دفع المئات من المواطنين لتنظيم احتجاجات في مدن الجنوب ضد وزارة الكهرباء ومطالبة وزيرها قاسم الفهداوي بالاستقالة من منصبه.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات