بدأ اتحاد الصناعات المصرية تحركات مكثفة لاحتواء أزمة مديونيات الشركات بالعملة الأجنبية.
وقال الاتحاد في بيان، اليوم، إن تلك المشكلة تصاعدت في الفترة الماضية عقب تعويم الجنيه، ما تسبب في ارتفاع كبير بالمديونيات الدولارية للشركات.
ولفت إلى أن بعض البنوك أوقفت التعامل على حسابات الشركات، ما أدى إلى كشف تلك الحسابات لدى البنوك وتخطيها الحدود المسموح بها طبقاً لتعليمات البنك المركزي.
وأوضح بيان الاتحاد أن هذا الوضع أدى إلى ارتباك كبير بين الشركات، بعدما تخطت الخسائر على رؤوس الأموال حاجز الـ50% في بعض الحالات، ودفع الكثير منهم في مواجهة الإغلاق و إعلان الإفلاس.
ووفقًا للبيان فإن رئيس الاتحاد محمد السويدي سيعقد اليوم اجتماعًا مع طارق عامر محافظ البنك المركزي لمناقشة المقترح المقدم من اتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية فيما يخص مديونيات تلك الشركات.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات