توتنهام يسعى لمواصلة الضغط على ليستر عبر بوابة ليفربول

يسعى توتنهام هوتسبير لتشديد الخناق على ليستر سيتي المتصدر في صراعهما نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك عندما يحل ضيفا على ليفربول في المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة اليوم السبت في السادسة والنصف مساءً.
 
وتبدو مهمة توتنهام صعبة للغاية من أجل حصد النقاط الثلاث وتقليص الفارق الذي يفصله عن ليستر إلى نقطتين مؤقتا، خاصة وأنه خسر مبارياته الثلاث الأخيرة التي خاضها على ملعب آنفيلد الذي يستضيف مباراة اليوم.

وأعرب ديلي آلي لاعب وسط توتنهام الشاب، الذي قدم أداء لافتا مع الفريق اللندني هذا الموسم، عن أمله في الاحتفاظ بالمستوى الجيد الذي قدمه مع منتخب إنجلترا خلال فوزه 3 / 2 على مضيفه منتخب ألمانيا وديا يوم السبت الماضي.

وقال آلي للموقع الألكتروني الرسمي لناديه :”لم يتبق سوى عدد قليل من المباريات حتى نهاية الموسم ومن المهم الآن أن نؤدي جيدا مرة أخرى مع توتنهام ونلعب مع النادي بنفس المستوى الذي قدمناه مع منتخب إنجلترا”.

وشدد بن ديفيز مدافع الفريق في تصريحات للصحفيين على أن الوقت قد حان لكي يثبت توتنهام جدارته بالتواجد وسط الكبار.

وأوضح ديفيز “نخوض مجموعة من المباريات الصعبة الآن. وهذه المواجهات هي التي تصنع الأبطال. نحن بحاجة للحصول على كل نقطة خلال اللقاءات القادمة رغم صعوبتها”.

وأضاف لاعب توتنهام “الفرصة في أن تكون ضمن المنافسين على اللقب أمر لا يتكرر كل يوم لأي لاعب، يتعين عليك فقط أن تستمتع وتتلذذ بذلك وتأمل أن تتكلل جهودك بالنجاح في النهاية. القتال من أجل الألقاب هو كل ما أريده”.

ومن المرجح ألا يدفع يورجن كلوب مدرب ليفربول بنجمه البرازيلي فيليب كوتينيو منذ البداية، لمنحه قسطا من الراحة عقب عودته للفريق في وقت متأخر من مساء أمس الخميس بعدما شارك مع منتخب بلاده في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

ويرغب أرسنال، صاحب المركز الثالث في ترتيب المسابقة، الذي يبتعد بفارق 11 نقطة خلف الصدارة مع امتلاكه مباراة مؤجلة، في الإبقاء على آماله الضعيفة في الفوز باللقب حينما يواجه ضيفه واتفورد اليوم في الرابعة عصرا.

وأبدى ناتشو مونريال لاعب أرسنال ثقته في قدرة الفريق على الفوز بمبارياته المتبقية في البطولة أملا في تعثر المنافسين.

وصرح مونريال للموقع الألكتروني الرسمي لأرسنال “ندرك أن مصيرنا في المنافسة على اللقب ليس بأيدينا. هذا أمر واضح”.

وأضاف مونريال “نحن في المركز الثالث حاليا. لن نتمكن من الفوز بالبطولة حتى في حالة فوزنا بمبارياتنا الثماني المتبقية في المسابقة، ولكن الأمر الوحيد الذي نمتلكه هو الفوز بجميع لقاءاتنا المتبقية”.

وأردف لاعب أرسنال “لقد ظهرنا بشكل جيد حقا في آخر لقاءين بالبطولة أمام توتنهام وإيفرتون وفزنا في أحدهما وتعادلنا في الأخرى”.

وأشار مونريال “نعلم أن المواجهة أمام واتفورد ستكون صعبة خاصة بعدما أطاحوا بنا من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكننا متعطشون لرد الاعتبار”.

في المقابل، يلتقي أستون فيلا (متذيل الترتيب) مع ضيفه تشيلسي اليوم في الرابعة عصرا بدون مدربه ريمي جاردي الذي رحل عن الفريق بالاتفاق مع إدارة النادي في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

ويحل نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز قبل الأخير، ضيفا على نوريتش سيتي، الذي يحتل المركز السابع عشر (الرابع من القاع) في مواجهة مرتقبة بينهما للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

ويفتقد نيوكاسل حارس مرماه روب إيليوت الذي تعرض لإصابة بالغة في الركبة خلال لقاء المنتخب الانجليزي مع نظيره الهولندي.

ويلعب سندرلاند، الذي يحتل المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة أمام نيوكاسل، مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون، فيما يلتقي كريستال بالاس، المتواجد في المنطقة الخطرة بفارق سبع نقاط عن مراكز الهبوط، مع مضيفه ويستهام يونايتد.

ويخرج مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، لملاقاة مضيفه بورنموث، ويواجه ستوك سيتي ضيفه سوانسي سيتي اليوم أيضا.

شاهد أيضاً

هروب لاعبي فرق الكرة الإسرائيلي بسبب قذائف القسام على تل أبيب

نشر اتحاد كرة القدم الإسرائيلي مقطع فيديو، وثّق خلاله لحظة قيام لاعبي المنتخب بالاختباء، أثناء …