علامات أونلاين - إبراهيم الشمالي

ثوار سوريا يحرزون تقدمًا في ريف حماة استكمالاً لمعركة تحرير المدينة

استكملت قوات المعارضة استعدادات معركة تحرير حماة عصر أمس الجمعة، وتمكنوت خلال ساعات قليلة من الهجوم من السيطرة على عدد من الحواجز العسكرية في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل “أمية برس” في حماة بسيطرة قوات المعارضة على حواجز “معركبة”، وقرية “البويضة” وما حولها، والحواجز المحيطة بـ “لحايا” و”المصاصنة”، وعدد من الحواجز الواقعة في ريف حماه الشمالي، وجاء تقدم الثوار بعد تمهيد مدفعي مكثف، تبعه اقتحام واسع النطاق.

وعن نتائج المعارك صرح أبو عبادة، الإعلامي في جيش العزة لـ أمية برس: بأنه ” وصل عدد الدبابات المدمرة 6 دبابات وعربة BMP  وعدد من سيارات الذخيرة والنقل العسكرية  والرشاشات المتوسطة والثقيلة بالاضافة لعدد من القتلى من قوات الأسد”.

وتمكن الثوار من اغتنام دبابة على حاجز “المصاصنة” ودبابة وتركس على جبهة “البويضة”، كما قاموا بدك حواجز قوات النظام في “محردة” بصواريخ جراد.

ومن جهته شن طيران الأسد غارات جوية على مناطق الاشتباكات، وعلى قرية لحايا الغربية، وبلدة “كفرنبودة”، ومدن “اللطامنة”، و”مورك”، و”كفرزيتا”، كما قامت طائرات مروحية بإلقاء البراميل المتفجرة على قرى “اللطامنة” و”حصرايا”.

ويسعى الثوار للتقدم والسيطرة على 4 مدن رئيسية وهي: محردة وحلفايا وطيبة الإمام وصوران, والتي تعتبر المداخل الرئيسية لمدينة حماة.

والجدير بالذكر أن استكمال الثوار لمعركة تحرير حماة، يتزامن مع إعلان الثوار في جنوب سوريا عن إطلاق معركة “نصرة أطفال مضايا” لتحرير ريف قنيطرة الأوسد، وتزامنت المعركتان مع انطلاقة مؤتمر جنيف 3.

شاهد أيضاً

بعد موقفهما تجاه ليبيا.. محاولات لبث الفتنة بين تركيا وتونس

منذ أن بدأ الجنرال الانقلابي خليفة حفتر محاولة احتلال طرابلس في إبريل الماضي، لم تتوقف …