جددت محكمة جنايات القاهرة برئاسةالمستشار معتز خفاجي اليوم حبس الصحفيين أحمد أبوزيد الباحث بالمركز العربى لحرية الإعلام وأحمد بيومى بالديار ومحمود دَاود بموقع ٣٠يوم نيوز ومحمد الجرف فنى تسجيل طبى وإحصاء وأحمد مجدى موظف بشركة أدوية 45يوما على ذمة القضية 977لسنة ٢٠١٧المعروفة بهزلية مكملين ٢.
يذكر ان الصحفيبن أبو زيد وبيومى وداود تم اعتقالهم فى ديسمبر ٢٠١٧ وتم إخفائهم قسريا وظهروا فى نيابة أمن الدولة العليا على ذمة القضية ٩٧٧ثم ترحيلهم إلى سجن طرة تحقيق ويتم التجديد لهم بشكل تلقائي ،و تعرض دَاوُدَ للمنع من الزيارة عقب استشهاد الرئيس مرسى ونقل إلى عنبر التأديب هو و٣٣معتقلا أخرين لأكثر من شهر .
ومازالت الانتهاكات من قبل إدارة سجن طرة تحقيق ضد المعتقلين وذويهم مستمرة مما أضطر البعض إلى الإضراب عن الطعام مثلما فعل الصحفي مصطفى الاعصر عقب وفاة زميلهم عمر عادل جراء تعرضه للتأديب والاهمال الطبى ،و ذكر بعض أهالى المعتقلين انهم فوجئوا الخميس الماضى بعد انتظارهم ساعات طويلة فى الحر الشديد قبل دخول الزيارة بالقبض على بعض الشباب بحوزتهم فون بزعم انهم كانوا بيصوروا معاناة أهالى المعتقلين أثناء دخولهمً الزيارة.
ع
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات