تنظر الدائرة 23 جنايات شمال القاهرة اليوم برئاسة المستشار حسين قنديل والمعروف بقاضي النظام تجديد حبس الصحفيين أحمد أبو زيد الباحث بالمرصد العربي لحرية الإعلام و محمود داود بموقع 30 يوم نيوز وأحمد بيومي بجريدة الديار على ذمة القضية رقم 977 لسنة 2017 والمعروفة بمكلمين 2 .
يذكر أن تم القبض على المصور الصحفي محمود داود أثناء عمله بمينا البصل بالإسكندرية يوم 17 ديسمبر 2017 وتم اقتياده إلى قسم شرطة مينا البصل ثم إخفاؤه قسريًا في مبنى الأمن الوطني لمدة عشرة أيام تعرض خلالها للتعذيب والصعق بالكهرباء وبعدها ظهر في نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس وتم إيداعه في سجن طرة تحقيق وهو مازال يقبع في السجن ظلماً وعدوانًا، ونفس الحال بالنسبة لأحمد أبو زيد وبيومي تم إلقاء القبض عليهما من المنزل يوم 23 ديسمبر الماضى وتم اخفاؤهما قسريًا لمدة ثلاثة أيام وظهرًا في نيابة أمن الدولة العليا، وبعدها إيداعهما في سجن طرة تحقيق، ويقول المحامي أن التجديد السابق 45 يومًا جاء بدون معرفته فلم يحضر وكانت القاعة بدون قاضي.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات