حازم حسني : السيسي منفصل عن الواقع ويسبح في الأوهام

قال الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية، إن زيارة عبد الفتاح السيسي إلى جبل الجلالة، أمس الجمعة، في ظل الأزمة التي تعيشها مصر الآن يؤكد انه منفصل عن الواقع ويسبح في الأوهام.

وقال في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “حاولت أن أجد فى كلام السيسى بجبل “الجلالة” أمس شيئًا له صلة بإخراج الدولة المصرية من أزمتها، فلم أجد إلا رجلًا منفصًلا تمامًا عن الواقع، متشبثًا بعالمه الخاص، سابحًا في الأوهام التي أغرق فيها البلاد والعباد، مستلهمًا من وراء سحب الغيب مستقبلًا لا يراه أحد غيره، ومسرفًا في إظهار نرجسيته وتقديره لمستقبل حكمه”.

وأضاف: “فلا حديث عن دستور، ولا عن منطق إدارة دولة، وإنما ألهمته عبقريته الدعوة لتكوين لجنة قومية مهمتها إقناع البرلمان بالموافقة على اتفاقية التنازل عن الجزيرتين (لا أن تدرس الاتفاقية وتطرحها للنقاش الوطني)”.

وأكمل: “وأنا أرى المعنى الرمزي لذهابه إلى جبل “الجلالة” كي يحدثنا من هناك عن “أهل الشر”، وعن المؤامرة “الجهنمية” التي تستهدف مشروعه العبقري، وجدتني أتمتم بيني وبين نفسي أن سبحان من له الجلالة والملكوت، فقد كان وحده القادر على أن ينير البصيرة، وعلى أن يغلق على القلب ويضع عليه أقفاله، فلا دافع لحكمه ولا راد لقضائه، اللهم إنا لا نسألك رد القضاء، ولكن نسألك اللطف فيه، آمين”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …