حزب الله يتعهد بمواصلة القتال في حلب دعما لبشار

تعهد حزب الله، (مصنف كحزب ارهابى)، بزيادة وجود عناصر الحزب في حلب بدعوى مواجهة آلاف المسلحين الذين دخلوا سوريا عبر تركيا، وأن عناصره ستذهب للقتال في العراق متى دعت الحاجة إلى ذلك.

جاء ذلك في خطاب ألقاه حسن نصر الله الأمين العام للحزب في خطاب بمناسبة ذكرى الأربعين لمقتل قائده العسكري مصطفى بدر الدين في سوريا.

وقال نصر الله إن كوادر وقيادات من الحزب شاركوا في القتال في العراق بعد ساعات من تلقي نداء من القيادات العراقية عقب سيطرة تنظيم الدولة على الفلوجة.

وأضاف “لو لم تلب إيران وحزب الله والعراقيون النداء لكان داعش في بغداد”.

وتابع نصر الله في الخطاب الذي بثته قناة المنار قائلا إن المعركة في حلب شمالي سوريا والمناطق المحيطة تستهدف الدفاع عن كامل البلاد.

وأضاف “القتال دفاعا عن حلب هو دفاع عن بقية سوريا ودمشق، هو دفاع ايضا عن لبنان والعراق وايضا عن الاردن الذي دفع قبل ايام بعض أثمان الاخطاء في دعم الجماعات المسلحة.”

وقال نصر الله “جاؤوا بآلاف المقاتلين من كل أنحاء العالم مجددا ومن جنسيات مختلفة والحدود التركية السورية مفتوحة علنا على المكشوف آليات وجحافل ودبابات ومدافع تدخل الى هذه المنطقة.الهدف هو إسقاط ما تبقى من محافظة حلب ومدينة حلب بالتحديد. السيطرة على المدينة وقبل ذلك قطع الطريق على حلب المعروف ومن حلب تندفع القوات بإتجاه حماه وحمص وصولا الى دمشق”.

ويقاتل حزب الله، المدعوم من ايران، منذ فترة طويلة إلى جانب بشار الأسد ضد جماعات مسلحة معظمها من السنة.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …