حزب الله يقصف جنود اسرائيليين علي حدود لبنان وتوتر كبير

قالت وسائل إعلام عبرية، الإثنين 27 يوليو/تموز 2020، إن حدثاً أمنياً وصفته بـ”الخطير”وقع على الحدود اللبنانية الفلسطينية، فيما أفادت الأنباء الأولية بتعرض قوة من جيش الاحتلال لقذيفة صاروخية، ما دفعه لفرض إغلاق للمنطقة في مرتفعات الجولان، وسط حديث عن قيام عناصر من حزب الله بتنفيذ عملية ضد الجيش الإسرائيلي في المنطقة. 
على الفور، توجه رئيس وزراء بنيامين نتنياهو لاجتماع طارئ، حيث أدلى بتصريح سريع قال فيه إن ما يجري بـ”حدث أمني غير بسيط”.
كما نقلت وسائل إعلام عبرية صوراً تظهر أعمدة دخان تتصاعد من مكان الحدث الأمني بمنطقة جبل الشيخ الحدودية.
تعليق نتنياهو على الحادث: مضيفاً “نحن نتابع باستمرار ما يجري على حدودنا الشمالية، سياستنا واضحة: لن نسمح لإيران بالتموضع عسكرياً على حدودنا مع سوريا”.
تابع نتنياهو القول: “لبنان وسوريا يتحملان مسؤولية أي اعتداء ينطلق من أراضيهما ضدنا، الجيش مستعد لجميع السيناريوهات، نحن نعمل على جميع الساحات من أجل أمن إسرائيل، قرب حدودنا وبعيداً عنها”.
كما أفادت وسائل إعلام محلية بأن جيش الاحتلال بدأ برد مدفعي على مزارع شبعا بالجنوب اللبناني، كما أصدر تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان، جاء فيها: “على السكان البقاء في المنازل، ويُحظر جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية، ويجب الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية، وتبقى المحاور في هذا التوقيت مغلقة”.
فيما لم يصدر أي تعقيب من الجانب اللبناني على ما ذكره الجيش الاحتلال الإسرائيلي.
توتر على الحدود: يأتي هذا التطور، في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي حالة التأهب في الحدود الشمالية، تحسباً لهجمات انتقامية من جماعة حزب الله اللبنانية، وذلك بعد مقتل أحد عناصر الحزب في محيط دمشق قبل أيام، خلال غارة جوية، يشتبه بقيام إسرائيل بتنفيذها.
فيما توعد حزب الله بالرد على مقتل أحد عناصره في هجوم جوي منسوب لإسرائيل، على موقع قريب من العاصمة السورية دمشق.
وأعلن الجيش الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية دفع المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع لبنان

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …