خطيبة خاشقجي لـ”بلينكن”: يمكنكم فعل الكثير وليس مجرد رسالة تذكيرية

تفاعلت الباحثة التركية “خديجة جنكيز”، خطيبة الصحفي السعودي الراحل “جمال خاشقجي”، مع تغريدة نشرها وزير الخارجية الأمريكي، “أنتوني بلينكن”، في الذكرى الرابعة لمقتل خطيبها في قنصلية الرياض بإسطنبول.

وعبر حسابه في “تويتر” قال “بلينكن”: “كان مقتل جمال خاشقجي قبل 4 سنوات هجومًا أيضًا على حرية التعبير في كل مكان.. بينما نحزن على جمال، سنواصل الوقوف مع المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين وغيرهم ودعمهم لحماية الحريات الأساسية في جميع أنحاء العالم”.

من جانبها، ردت “خديجة”، التي كانت مخطوبة لـ”خاشقجي” حين مقتله، قائلة بتغريدة: “أعتقد أنه يمكنك فعل أكثر من بعث رسالة تذكارية”.

فيما رد “خالد”، نجل المستشار الأمني السعودي السابق، “سعد الجبري”، الملاحق من قبل بلاده، مكتفيا بنشر صورة لـ”بلينكن” في المملكة العربية السعودية دون كتابة تعليق.

وكان “خاشقجي” قصد قنصلية المملكة في إسطنبول، لاستخراج وثائق ثبوتية في 2 أكتوبر 2018، ولم يخرج منه أبداً؛ إذ كانت وحدة سعودية في الداخل بانتظاره وقد تعرّض على أيديها للتعذيب قبل أن يُقتل وتقطّع جثته التي لم يعرف مصيرها إلى الآن.

وتوصل تقرير من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إلى ضلوع ولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان”، في قتل الصحفي، وهو أمر نفته السلطات مشيرة إلى ضلوع “عملاء مارقين” في العملية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …