دراسة أمريكية: تناول الفيتامينات أثناء الحمل يقلل من إصابة الطفل بالتوحد

أكدت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون أن تناول الفيتامينات أثناء الحمل، يمكن أن يقلل من احتمالات إصابة الطفل بمرض التوحد.

ووفقا للاختبار الذي أجراه فريق من الخبراء في جامعة كاليفورنيا الأمريكية على أكثر من 240 حالة للأطفال المصابون بالتوحد ولدوا بين عامي 2006 و2015، حيث تم اختبار إصاباتهم بالتوحد قبل بلوغهم عامهم الثالث، فوجد العلماء أن نحو 96 في المائة من الأمهات اللاتي تناولن فيتامينات ما قبل الولادة خلال الشهر الأول من الحمل وهي الفترة الموصي بها قلت لديهن احتمالات إصابة أطفالهن بالتوحد إلى النصف، في حين تضاعف عدد الأطفال المصابين بالتوحد لدى الأمهات اللواتي لم يحصلن على الفيتامينات المعنية في الشهر الأول من الحمل، وبلغ نحو 33 في المائة . 

كما أن النتائج التي توصل إليها الباحثون هي الأولى التي تظهر أن الحساسية الوراثية لظهور التوحد يمكن تجنبها عن طريق تناول فيتامينات ما قبل الولادة، وتأتي اضطرابات النمو كإحدى الحالات الثلاث من مرض طيف التوحد ASD، وغالبا ما يتم تشخيص الأطفال الذكور بالتوحد بنحو خمسة أضعاف مقارنة بالإناث، ويعاني المصابون بالتوحد في الغالب من مشاكل في المهارات الاجتماعية والعاطفية والاتصال، ويكررون أحيانا سلوكيات معينة وقد لا يرغبون في تغيير أنشطتهم اليومية.

يذكر أن فيتامينات ما قبل الولادة هي تلك الفيتامينات والمعادن المُكملة التي يتم أخذها قبل وأثناء فترة الحمل، وبعد الولادة في أثناء مرحلة الإرضاع، وتحتوي على تركيزات عالية من الفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك، الكالسيوم، والحديد.

شاهد أيضاً

هيئات إسلامية: خطة ترامب تصفية للقضية الفلسطينية

أصدر عدد من المؤسسات والهيئات العلمية والدعوية، إلى جانب عشرات العلماء من مختلف الدول العربية …