سلطات الانقلاب تفتح معبر رفح لأول مرة منذ نحو 3 أشهر

سمحت سلطات الانقلاب بمصر اليوم الأربعاء باستئناف عمل معبر رفح البري مع قطاع غزة لأول مرة منذ نحو ثلاثة أشهر.

ومن المقرر أن يعمل المعبر اليوم وغدا للسفر في الاتجاهين، وفق ما أعلنته هيئة الحدود والمعابر في وزارة الداخلية في غزة.

ويتم السماح بالسفر عبر المعبر لمن سجلوا أسماءهم مسبقا في كشوف وزارة الداخلية في غزة من حملة الجوازات المصرية والمرضى والطلبة وأصحاب الإقامات الخارجية.

وشهد المعبر إقبالًا واسعًا من الراغبين في السفر منذ ساعات صباح اليوم.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة أن عدد المسجلين لديها للسفر عبر المعبر يبلغ نحو 30 ألف شخص، وأن اقتصار العمل فيه ليومين “لا يحل الأزمة الإنسانية المتفاقمة” لسكان غزة.

ولم يتم فتح المعبر منذ فتحه ثلاثة أيام في منتصف فبراير الماضي.

شاهد أيضاً

إيكونوميست: الحرب في لبنان قد تعيد تشكيل العلاقة بين إسرائيل وأمريكا

نشرت مجلة “إيكونوميست” تقريراً مطولاً رأت فيه أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان لا …