“سيب وأنا سيب”.. شاهد إبداع الاحتجاج ضد الانقلاب

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع أغنية “سيب وأنا سيب”، لأحدث المنضمين إلى طابور المبدعين “الشيخ بحة”، الذى يشيع خلالها الجنيه إلى مثواه الأخير، بعدما سقط فى هوة سحيقة ليتراجع أمام الدولار على نحو غير مسبوق حيث اقتربت العملة الخضراء من كسر حاجز الـ10 جنيهات.

وعجزت دولة السيسي عن إيجاد حلول عاجلة لأزمة الاقتصاد المنهار فى ظل نضوب منابع العملة الأجنبية مع تراجع إيرادات قناة السويس التى التهمت قرابة 64 مليار جنيه فى تفريعة دون جدوي، وتجمد النشاط السياحي، وتوقف ضخ المصريين بالخارج تحويلات نقدية لعدم الثقة فى النظام، واكتفت عصابة السيسي باستجداء التبرعات من جيوب المصريين التى أثقلتها الضرائب ورفع الدعم وغلاء الأسعار.

“الشيخ بحة” نعي الجنيه البائس على طريقته الخاصة فى ظل الحالة المأساوية التى وصل إليها والتى وضعته فى ذيل العملات الأجنبية، عبر كلمات رائعة: “عيب الجنيه أنه طيب.. ضحكه ودمعة قريب.. وأي عمله تهد فيه وبأي حاجة تشتريه.. تمسك عاليه وتجيب واطيه.. وتقوله سيب وأنا سيب”.

شاهد أيضاً

الموازنة المصرية الجديدة: ايرادات 4 تريليونات جنيه مقابل مصروفات 5.1 تريليون

منح مجلس النواب موافقته النهائية على مشروع موازنة العام المالي 2026-2027 وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، …