أخبار عاجلة

شاهد.. لواء يفضح بيع السيسي لمصر

بعد ساعات قليلة من تنازل سلطات الانقلاب العسكري بشكل رسمي عن جزيرتي ” صنافير وتيران” للمملكة العربية السعودية، صدم اللواء عبد المنعم سعيد رئيس هيئة العمليات الأسبق بالقوات المسلحة المصرية ، الاعلامي الانقلابي سيد علي، على الهواء مباشرة مؤكدا له أن جزيرتي صنافير وتيران “جزر مصرية”.

وأضاف في اتصال هاتفي ببرنامج حضرة المواطن على قناة العاصمة:”جزر مصرية من الأصل وغير صحيح ما يقال أنها سعودية وعليها قوات مصرية تحرسها موجودة أصلا على الجزر”.

وخلال مداخلة له مع الانقلابي سيد علي، حاول الأخير مقاطعتة ـ وتوجيهه للحديث عن أن الجزيرتين سعوديتين، إلا أن اللوار عبدالمنعم سعيد قاطعه، وأصر على موقفه بأنها مصرية خالصة، وتوجد بها قوات مصرية.

وكانت حكومة الانقلاب قد اعترفت أمس رسسميا عن جزيرتي “صنافير وتيران” للسعودية.

وزعم بيان حكومة الانقلاب أن الرسم لخط الحدود بناءً على المرسوم الملكي السعودي والقرار الجمهوري المصري كشف عن وقوع جزيرتي صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية.

وقال البيان “إن الاتفاق جاء بعد عمل شاق وطويل استغرق أكثر من 6 سنوات، انعقدت خلالها 11 جولة لاجتماعات لجنة تعيين الحدود البحرية بين البلدين، آخرها 3 جولات منذ شهر ديسمبر 2015 عقب التوقيع على إعلان القاهرة في 30 يوليو 2015”.

شاهد أيضاً

ديفيد هيرست: جيل جديد يتشكل بأمريكا وحراك طلابي غير مسبوق لدعم غزة بجامعاتها

نشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، مقالا لرئيس تحريره الصحفي ديفيد هيرست، تحدث فيه عن …