البورصة المصرية

صعود معظم بورصات الخليج بفعل النفط ومصر تتراجع

صعدت معظم بورصات الخليج في نهاية تداولات اليوم الأربعاء، مع تلقيها دفعة قوية من ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وهبطت بورصتا مصر وقطر مع تعرضهما لضغوط بيعية هدفها جني الأرباح.

واستمرت بورصة مصر في هبوطها للجلسة الرابعة على التوالي، وهبط مؤشرها الرئيسي “إيجي أكس 30” بنسبة 0.74% إلى 8153.01 نقطة محققا أدنى مستوياته منذ نحو أسبوعين بضغط هبوط أسهم مثل “السويدي اليكتريك” بنسبة 2.04%.

وانخفضت بورصة قطر وسط انخفاض ملحوظ في مستويات السيولة، وهبط مؤشرها الرئيسي بنحو 0.31% إلى 10452.11 نقطة مع تراجع أسهم “التجاري القطري” بنسبة 4.82% و”مزايا” بنسبة 1.5% و”صناعات قطر” بنسبة 0.83%.

وجاءت بورصة السعودية، الأكبر في العالم العربي، في صدارة الأسواق الرابحة مع ارتفاع مؤشرها الرئيسي “تأسي” بنسبة 1.13% إلى 5522.57 نقطة مع استمرار الشركات في الإعلان عن نتائجها المالية للربع الثالث.

وزاد سهم شركة “سابك”، عملاق البتروكيماويات، بنحو 2%، بعدما قالت الشركة، في بيان نشر على موقع السوق السعودي، أن أرباحها في الربع الثالث من العام الجاري بلغت نحو 5.22 مليار ريال (1.39 مليار دولار) بانخفاض قدره 6.79% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي الإمارات، ارتفع مؤشر بورصة العاصمة أبوظبي بنسبة 0.93% ليغلق مستقرا عند 4309.03 نقطة بدعم ارتفاع أسهم “الدار العقارية” بنسبة 1.89% و”بنك الخليج الأول” بنسبة 1.82% و”بنك أبوظبي الوطني” بنسبة 1.07% و”اتصالات” بنسبة 0.78%.

فيما زاد مؤشر بورصة دبي المجاورة بوتيرة أقل بلغت نسبتها 0.05% إلى 3319.48 نقطة بفضل الإداء الإيجابي لأسهم “جي أف اتش” مع صعودها بنحو 2.7% و”إعمار مولز” بنسبة 1.14% و”الاتحاد العقارية” بنسبة 0.71% و”إعمار العقارية” بنسبة 0.15%.

وفي الكويت، ارتفع المؤشر السعري بنسبة 0.6% إلى 5315.23 نقطة، وزاد المؤشر الوزني بنسبة 0.48% إلى 344.74 نقطة، فيما أغلق مؤشر “كويت 15″، للأسهم القيادية، مرتفعا بنحو 0.42% إلى 799.05 نقطة.

وفي نفس الاتجاه، ارتفعت بورصة البحرين بعد هبوطها على مدار الثلاث جلسات الماضية، وزاد مؤشرها الرئيسي بنسبة 0.66% إلى 1144.47 نقطة مع ارتفاع أسهم قطاع الصناعة بنسبة 1.35% و”البنوك” بنسبة 1.11%.

وصعدت بورصة مسقط وزاد مؤشرها العام بنسبة 0.17% إلى 5592.88 نقطة بفضل الأداء الإيجابي لأسهم القطاع المالي والخدمي.

وأغلقت بورصة الأردن على ارتفاع محدود مع صعود مؤشرها الرئيسي بنحو 0.08% إلى 2121.02 نقطة بدعم ارتفاع أسهم مثل “التأمين الأردنية” بنحو 3.14% و”جوبترول” بنسبة 0.85%.

فيما يلي أداء البورصات العربية، بارتفاع أسواق:

السعودية: بنسبة 1.13% إلى 5522.57 نقطة.

أبوظبي: بنسبة 0.93% إلى 4309.03 نقطة.

البحرين: بنسبة 0.66% إلى 1144.47 نقطة.

الكويت: بنسبة 0.6% إلى 5315.23 نقطة.

مسقط: بنسبة 0.17% إلى 5592.88 نقطة.

الأردن: بنسبة 0.08% إلى 2121.02 نقطة.

دبي: بنسبة 0.05% إلى 3319.48 نقطة.

فيما انخفضت أسواق:

مصر: بنسبة 0.74% إلى 8153.01 نقطة.

قطر: بنسبة 0.31% إلى 10452.11 نقطة.

منطقة المرفقات

شاهد أيضاً

الموازنة المصرية الجديدة: ايرادات 4 تريليونات جنيه مقابل مصروفات 5.1 تريليون

منح مجلس النواب موافقته النهائية على مشروع موازنة العام المالي 2026-2027 وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، …