صيادلة مصر: الشركات استغلت فشل مسؤولي الصحة وتلاعبت بالأسعار

حمَّل الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة بمصر، الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، مسؤولية التخبط والارتباك في سوق الدواء نتيجة عدم تطبيق الوزارة لقرار رئيس مجلس الوزراء الخاص برفع أسعار الدواء، وإصدار ثلاث تسعيرات مختلفة، مشيراً إلى أن عدداً من الشركات تلاعبت بأسعار الأدوية استغلالاً لحالة الفشل الإداري من المسؤولين بوزارة الصحة.

وأضاف الوكيل، أن تراجع دور الرقابة الإدارية في محاسبة المسؤولين بوزارة الصحة وفشل الوزارة في إجبار الشركات علي تطبيق قرار 499، ما اضطر النقابة إلى عقد جمعية عمومية لإلزام الشركات بتطبيقه بدلاً من شن هجوم على الصيدليات وتحميلهم مسؤولية التخبط في قطاع الدواء التي سببها سوء إدارة وزارة الصحة وعدم تطبيق القرارات الوزارية وهو ما يؤدي إلى إهدار هيبة الدولة.

شاهد أيضاً

الكونغرس يصفع ترامب ويصدر قرار بإنهاء مشاركة الجيش الأميركي ضد إيران

في صفعة سياسية للرئيس ترامب، صوّت مجلس الشيوخ بأغلبية 50 مقابل 48 لصالح قرار يطالب …