غدًا.. محاكمة “أدمن” صفحة “شاومينج” لتسريب امتحانات الثانوية العامة

تنظر غدًا السبت، محكمة جنح الوراق، اليوم السبت، ثانى جلسات محاكمة الطالب المتهم بإدارة صفحة «شاومينج» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والمتهم بتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والتجارية.

وتسلمت النيابة العامة، بمعرفة المستشار محمد حامد وكيل أول النيابة، تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، والتي أثبتت تورط المتهم «أحمد.أ» 19 سنة طالب بإحدى المعاهد العليا، في إنشاء وإدارة الصفحة المشار إليها، وتطابق الأرقام التعريفية لجهاز الحاسب وشريحة التليفون الخاصين به، مع نفس الأرقام المستخدمة في إدارة صفحة الفيس بوك «شاو مينج».

فيما أنكر المتهم أمام النيابة قيامه بأي من التهم المنسوبة إليه، وأنه لم يعكف على تسريب الامتحانات على الإطلاق، بل اقتصر نشاطه على نشر مذكرات وملازم لزملائه، للاستفادة منها في مذاكرتهم.

وجاء في التحقيقات الأولية “أحمد. ح”، مقيم بدائرة قسم الوراق بإدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” بإسم “شاو مينج” قام بنشر تسريبات لامتحانات اللغة الإنجليزية للثانوية الأزهرية، وامتنان الإحصاء للثانوية التجارية، كما تورط في تسريب امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، ونماذج الإجابات الخاصة بها، وترويج صور تحتوى على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة للطلاب حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات فضلاً عن القيام بالإعلان عن أجهزة إلكترونية لسماعات تليفون محمول يمكن إستخدامها داخل لجان الإمتحانات فى عملية الغش لصغر حجمها.

شاهد أيضاً

إسرائيل ردا على قرار مجلس الأمن وعدم استخدام الفيتو: لن نوقف القتال في غزة

قال وزير الخارجية في حكومة الاحتلال يسرائيل كاتس إن “إسرائيل لن توقف القتال، وسنقضي على …