غضب إسرائيلي بعد نشر تلفزيون سويدي خريطة فلسطين كاملة

عرض تليفزيون سويدي خريطة دولة فلسطين بجانب علمها، وتم تحديد مدنها على الخريطة، وبأسمائها العربية، ما أثار حفيظة إسرائيل.

وعرضت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، تفاصيل الواقعة، وقالت: “إحدى وسائل الترفيه الشعبية في السويد أحدثت ضجة فيها بعد أن نشرت خريطة لإسرائيل كُتب عليها اسم فلسطين دون تحديد أي ذكر لإسرائيل أو مدنها”، بحسب زعمها.

وأضافت أنه “كجزء من الدور نصف النهائي من العرض الترفيهي على القناة السويدية الخامسة، الذي أقيم الإثنين، فقد تم نشر مسابقة تناولت المطربة السويدية ليلى باغا والغرين (50 عاما)، وهي ابنة لأم سويدية وأب فلسطيني، حيث عرضت صورة المغنية بجانب خريطة مكتوب عليها فلسطين، مع إضافة العلم الفلسطيني، وكان السؤال: ما هو موطن والد المغنية الشهيرة؟”.

ونقلت عن السفير الإسرائيلي في السويد “زيف نيبو كولمان”، أنه “دهش لرؤية الخريطة بهذا الشكل في برنامج للترفيه الشعبي، حيث تم محو إسرائيل”.

فيما سارعت السفارة الإسرائيلية في السويد للاحتجاج على ما حدث، بنشر سؤال على حسابها في “تويتر”، ومعه 4 إجابات مشابهة لشكل مسابقة الترفيه الشعبي، حيث تساءلت: “ماذا يجب على القناة الخامسة ومنتج البرنامج أن يفعلوا عندما يعرضون خريطة لا يوجد فيها أثر لإسرائيل؟ التحقق من الرسوم البيانية، أم استثمار المزيد من الوقت للتحقق، أم الاعتذار، أم جميع ما سبق”.

 

شاهد أيضاً

ألاف المتظاهرين يحاصرون سفارة اسرائيل في الأردن ويدعون المصريين للحاق بهم

شارك عشرات آلاف الأردنيين، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، في وقفة بالعاصمة عمّان للتضامن مع …