فلسطين: إسرائيل تستغل غياب الموقف الأمريكي وتدمر حل الدولتين

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، إن إسرائيل تستغل غياب الموقف الأمريكي، وتواصل تدمير حل الدولتين وتنفيذ مشروعها الاستعماري.
وأدانت الوزارة، في بيان لها اليوم، الممارسات والمواقف الإسرائيلية الاستعمارية ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، تستغل انشغالات الإدارة الأمريكية الجديدة في ترتيب أوضاعها وأوراقها مع بداية ممارستها لأعمالها، وتتخذ منها غطاء سياسيا لتمرير المواقف والمخططات الإسرائيلية الاحتلالية، خاصة في ظل غياب ردود فعل أمريكية رسمية تجاه الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، وإرادة السلام الدولية.
وطالبت الخارجية الفلسطينية، في بيانها، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والإدارة الأمريكية الجديدة بسرعة التحرك لإنقاذ حل الدولتين، ووضع حد لعمليات التخريب الإسرائيلية والتدمير الاحتلالي لفرص تحقيق الحل السياسي التفاوضي للصراع.

شاهد أيضاً

أمريكا تعلق العقوبات على النفط الإيراني 60 يوماً

علّقت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 أغسطس، وذلك بموجب مذكرة …