قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، بإعدام كل من مرشد الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، والدكتور محمود عزت القائم بأعمال المرشد، والدكتور محمد البلتاجي والمهندس عمرو محمد زكى، والدكتور أسامة ياسين عبدالوهاب، والدكتور صفوت حمودة حجازي، والمهندس عاصم عبدالماجد، والشيخ محمد عبدالمقصود محمد، عما نسب إليهم (باتهامات باطلة) في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث المنصة”.
كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ 37 شخصا، وبالسجن المشدد 15 عاما لـ 6 أشخاص، والسجن المشدد 10 سنوات لـ7 أشخاص، وبرأت المحكمة 21 شخصا.
ووفقا لصحيفة “اليوم السابع” التابعة لنظام عبدالفتاح السيسي، فإن “الدائرة الأولى (إرهاب)، قضت بالإعدام لمحمد بديع ومحمد البلتاجى، و6 آخرين في قضية جنايات أمن والمعروفة إعلاميا بـ”أحداث المنصة”، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ 37 متهما (باتهامات باطلة)”.
وفي سبتمبر2021، استمعت المحكمة لأمر إحالة الدكتور محمد بديع ونائبه دكتور محمود عزت والدكتور محمد البلتاجي وآخرين (42 شخصا)، في قضية أحداث المنصة، حيث اتهمتهم النيابة العامة (باتهامات باطلة) أنهم في غضون يوليو 2013 بدائرة قسم ثان مدينة نصر، تولوا قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات