كاميرون يلتقي نظراءه الأوروبيين في بروكسل للمرة الأولى منذ الاستفتاء

يلتقي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الثلاثاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل، نظراءه الـ٢٧ بالاتحاد الأوروبي، لأول مرة منذ القرار التاريخي الذي اتخذته بلاده بالخروج من الاتحاد.

وتأتي زيارة كاميرون للعاصمة البلجيكية في ظل استمرار الاضطرابات السياسية في بريطانيا من جهة واستعدادات حزب المحافظين الحاكم لاستبداله بقائد جديد من جهة أخرى.

وإلى جانب نظرائه الـ٢٧، سيلتقي كاميرون كلاً من رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك.

ومن المتوقع أن تتناول مباحثات كاميرون ونظرائه في اللقاء الذي دعا له البرلمان الأوروبي، تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الذي يطالب زعماؤه رئيس الوزراء البريطاني بالبدء في مفاوضات الخروج الرسمي في أسرع وقت ممكن.

وأظهرت نتائج رسمية أعلنتها بريطانيا الجمعة الماضية، بخصوص استفتاء مواطنيها على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، تصويت 52% لصالح خروج البلاد من الاتحاد، مقابل 48% صوتوا لصالح البقاء فيه.

و اليوم أعلن حزب المحافظين الذي ينتمي إليه كاميرون، أن عملية اختيار رئيس الوزراء ستبدأ الأسبوع القادم وتنتهي في الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل على أقصى تقدير.

شاهد أيضاً

تركيا تنفي مزاعم تصدير السلاح إلى إسرائيل “تضليل للرأي العام”

نفت وزارة التجارة التركية، الأربعاء 27 مارس 2024، بشكل قاطع، ما تناقلته وسائل إعلام مؤخراً، …