كورونا يتجه نحو المليون إصابة بالعالم.. وأوروبا لا تزال تمثل البؤرة الأسوأ

ينتشر فيروس كورونا أشبه ما يكون انتشار النار في الهشيم، حيث يقترب عدد المصابين حول العالم مليون شخص.

وتحولت الولايات المتحدة الأمريكية إلى مركز ثقل الوباء في العالم، فمع المشاكل التي يعانيها القطاع الصحي الأمريكي ونقص المعدات، سرّع فيروس كورونا من وتيرة ضرباته هناك متسبباً بمقتل 4076 شخصاً، بحسب آخر إحصائية، اليوم الأربعاء. الأمر الذي دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى التحذير من “أسبوعين مؤلمين جداً”.

إلا أن أوروبا لا تزال تمثل البؤرة الأسوأ على مستوى العالم بأكثر من 29 ألف قتيل، بتزايد ينبئ بكارثة تُقبل عليها القارة العجوز.

وتسببت الأزمة التي وصفها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بأنها الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، بمقتل أكثر 43 ألف شخصٍ حتى هذه اللحظة.

ووصل عدد المصابين حول العالم اليوم الأربعاء 917.913 وعدد المتوفين 46.062 شخصا.

 

شاهد أيضاً

1,024 شهيداً بغزة منذ بدء وقف اطلاق النار و70 آخرين بالضفة خلال 6 أشهر

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، وصول ثلاثة شهداء و11 إصابة إلى مستشفيات القطاع …