كوشنر: نتنياهو لم يهتم باعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل علامات أون لاين –

كشف “جاريد كوشنر”، مستشار الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” وصهره، أن الأخير كان على وشك إلغاء خطته للاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية للمدينة المحتلة.

وقال “كوشنر”، في مذكرات له تصدر قريبا، إن “ترامب” كاد أن يتراجع عن هذه الخطة بعد أن شعر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي في ذلك الوقت، “بنيامين نتنياهو”، لم يكن مهتما بذلك، وفق ما ذكرت قناة “I24” العبرية.

ونقلت القناة عن “كوشنر” قوله في الكتاب، إنه “في محادثة هاتفية مع نتنياهو في 5 ديسمبر 2017،  قبل يوم واحد من إعلان الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أبلغ ترامب رئيس الوزراء بقراره”.

وأضاف: “بيبي (نتنياهو) قال إنه يؤيد قرار الرئيس إذا كان هذا ما يريد الرئيس فعله، ولكن لا يبدو متحمسا للغاية”، لافتا إلى أن “ترامب اعتقد أن نتنياهو لم يسمع جيدا أو لم يفهم كلماته، وبالتالي كررها مرة أخرى، وأخبر ترامب نتنياهو أنه عندما يحين الوقت يتوقع أن تجلس إسرائيل على طاولة المفاوضات وتتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين”.

وقال “كوشنر” إنه “حتى في المرة الثانية، لم يكن رد فعل نتنياهو متحمسا، وإنه في هذه المرحلة من المحادثة، بدأ ترامب في التساؤل عما إذا كان قد اتخذ القرار الصحيح”، حيث “سأل ترامب نتنياهو لماذا يجب عليه المخاطرة ونقل السفارة إلى القدس إذا كان لديه انطباع بأنها ليست مهمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، إذ قال ترامب لنتنياهو: بيبي أعتقد أنك أنت المشكلة”.

وفي السادس من ديسمبر 2017، أعلن “ترامب” الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مقررا نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.

 

شاهد أيضاً

واشنطن تطلب مشاركة جنرالاتها في عملية اقتحام إسرائيل لرفح!

كشفت القناة 13 العبرية عن طلب أمريكي من دولة الاحتلال، بالسماح لجنرالات أمريكيين بصياغة خطط …