كيف تنظمين يوم الإجازة الأسبوعية  لطفلك  

تحتار معظم الأمهات في تنظيم يوم الإجازة الأسبوعية لطفلها، ففي أغلب الأحيان يُفضل الطفل قضاء هذا اليوم في اللعب ومشاهدة التلفاز وشراء الأشياء التي يحبها.

بالطبع لا مانع من أن يقضي طفلك يومه في اللعب لتفريغ طاقته الأسبوعية، ولكن يجب أن تكون هناك مساحة ولو بسيطة من الوقت لمراجعة واستذكار الدروس المدرسية إلى جانب تنمية بعض المهارات الأخرى ، وحول كيفية تنظيم هذا اليوم  بطريقة تربوية سليمة ينصح الخبراء الأم بالتالى :

– اعلمي أولاً أن أفضل وقت لاستذكار الدروس هو في الصباح الباكر، ولهذا احرصي على إعطاء طفلك وجبة فطوره بمجرد استيقاظه من النوم ثم اجلسي معه لمراجعة بعض الدروس واستكمال الواجبات المدرسية لأن هذا الوقت سيكون ذهنه صافياً، خاصة عندما تُعطي له وعد بأنه إذا انتهى من دروسه سوف يخرج للتنزه أو لزيارة أقربائه الذين يحبهم.

– بعد الانتهاء من الاستذكار سيحين موعد اللعب، خذي طفلك في نزهة خارجية في الهواء الطلق، اختاري الأماكن الواسعة التي تحتوي على الخضرة والمياه حتى تبعث السعادة والراحة في نفسية طفلك، إلى جانب أنه سيكون مكان مناسب للعب والجري والمرح.

– إذا كان طفلك يحب ممارسة الرياضة، فحاولي اكتشاف نوعية الرياضة التي يحبها واستغلي يوم الإجازة في تنمية مهارته في هذه اللعبة، مثل كرة القدم أو السباحة أو الرماية أو غيرها من الألعاب الرياضية الأخرى، وهناك العديد من الأندية والمنتديات ومراكز الشباب التي يمكن أن تلجأي إليها في هذا الشأن.

– بعد الانتهاء من التنزه، عودي إلى المنزل، ليأخذ طفلك حمامه الدافئ، ثم اقرأي له قصة صغيرة تُنمي فيه أحد المهارات أو تعلمه أحد الدروس الحياتية، ولا مانع في أن يُشاهد طفلك فيلم كرتون قبل ذهابه إلى النوم، وهو يشرب كوب من العصير الطازج المنعش أو كوب من اللبن الدافئ.

شاهد أيضاً

اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا: 20 ألف فرنسي أقبلوا علي الإسلام في شهرين بسبب غزة

كشف عبد الله بن منصور رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا للإعلامي أحمد منصور بقناة …