ماجد الفطيم الإماراتية تنال رخصة دور سينما فى السعودية

قالت فوكس سينما المملوكة لمجموعة ماجد الفطيم اليوم الخميس إنها نالت رخصة لتشغيل قاعات عرض  سينمائي في السعودية وإنها ستفتح دار عرض  مزودة بأربع شاشات في الرياض خلال “الأيام المقبلة”، بحسب وكالة رويترز.

وتعتزم فوكس سينما استثمار ملياري ريال (533 مليون دولار) لفتح 600 شاشة عرض  بالسعودية في الأعوام الخمسة المقبلة، وفقا للوكالة.

ورفعت السعودية في العام الماضي حظرا ظل مفروضا لأربعين عاما على دور السينما التجارية في إطار إصلاحات اجتماعية واقتصادية واسعة النطاق.

وافتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد العواد، أمس، أول دار سينما في السعودية، بعد 35 عاما من عدم وجودها بالمملكة.

وافتتحت السينما في مركز الملك عبد الله المالي، في العاصمة السعودية الرياض.

شاهد أيضاً

غول التضخم يلتهم ثروات المصريين والادخار يتهاوى من 14.2% إلى 1.2% خلال 3 سنوات

كشفت بيانات رسمية مصرية عن تراجع غير مسبوق في معدل الادخار المحلي إلى 1.2% فقط …