مستوطنون يدنسون ساحة المسجد الأقصى
مستوطنون يدنسون ساحة المسجد الأقصى

مستوطنون وجنود إسرائيليون يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح الأحد، المسجد الأقصى برفقة قوات عسكرية إسرائيلية وفّرت لهم الحماية الأمنية.

وقالت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية لـ “قدس برس”، إن 64 مستوطنا اقتحموا الأقصى من جهة “باب المغاربة”، وتجوّلوا في باحاته أثناء تلقيهم شروحات توراتية حول “الهيكل” المزعوم.

وأشارت إلى أن الفترة الصباحية للاقتحامات شهدت تواجد 12 جنديا إسرائيليا في باحات الأقصى، ضمن الجولات الاستكشافية.

ودعت جمعيات يهودية ناشطة في الدعوة لبناء “الهيكل” المزعوم، المستوطنين إلى التجمهر أمام “باب الأسباط” (أحد أبواب الأقصى)، مساء اليوم، للمطالبة بفتح المسجد أمام الاقتحامات اليهودية لفترات أطول

شاهد أيضاً

حماس تسعى لإدراج غزة بالمفاوضات الأمريكية الإيرانية

في الوقت الذي يواجه فيه اتفاق وقف إطلاق النار المفترض في قطاع غزة خروقات وانتهاكات …