أوردت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” خبرًا يفيد بإصابة المعتقلة “إسراء فرحات” إحدى معتقلات دمياط، بحروق في القدمين هي ومعتقلة أخرى تسمى”عفاف” مع تجاهل إدارة سجن القناطر لحالتهما الصحية.
وقد ذكر شقيق إسراء، الطالبة بالمرحلة الثانوية، أن شقيقته قد أصيبت بحروق سطحية عقب اشتعال النيران في العنبر نتيجة انفجار زجاجة بيرسول فارغة تم استخدامها من المعتقلات لفتح علبة كمبوت بالقرب من سخانات الكهرباء.
وأضاف: حدث ذلك ثاني أيام عيد الفطر المبارك؛ حيث ملأت النيران العنبر ولم يكن هناك طفاية حريق للسيطرة عليها، وبعد إصابة شقيقته ومعتقلة أخرى لم يتلقيا الرعاية اللازمة من إدارة السجن لحالتيهما الصحية.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات