مظاهرات في القصير المصرية بسبب «حمى الضنك»

تظاهر المئات في شوارع مدينة القصير جنوب البحر الأحمر بمصر، مساء السبت، للإعلان عن غضبهم مما وصفوه بسوء إدارة الأجهزة التنفيذية لأزمة انتشار حمى الضنك.

وطالب المتظاهرون بإغلاق المدارس لحين السيطرة على المرض ووقف انتشاره، فيما انطلقت المظاهرات من أمام مسجد الشيخ عبدالغفار وسط هتافات بمكبرات الصوت لمناشدة رئيس مجلس الوزراء التدخل لاتخاذ إجراءات عاجلة لمنع انتشار الحمى والقضاء على مصادرها.

ورفع المتظاهرون لافتات تحمل «أنقذوا أهالي القصير» فيما تواجد في المظاهرات عدد من القيادات الأمنية التي استمعت لمطالب الأهالي، وانتهت المظاهرة بوقفة احتجاجية للتضامن مع المصابين وأسرهم.

كانت مدينة القصير شهدت منذ ٣ أسابيع انتشار حمى الضنك وإصابة مئات المواطنين بأعراض الحمى.

شاهد أيضاً

أمريكا تعلق العقوبات على النفط الإيراني 60 يوماً

علّقت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 أغسطس، وذلك بموجب مذكرة …