مقتل استخباريين صهاينة يكشف عن مهمة سرية تستهدف إيران في إيطاليا

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن عميل المخابرات الاسرائيلية (الموساد) الذي توفي نتيجة غرق مركب شمال إيطاليا، الاثنين الماضي، مع ضابطي استخبارات إيطاليين آخرين، كان ضمن مهمة لاستهداف أنشطة إيرانية في المنطقة.

وقالت الصحيفة إن القناة “12” الإسرائيلية أفادت بأن المركب كان مليئا بعملاء المخابرات الإسرائيلية والإيطالية تجمعوا على مأدبة عشاء للاحتفال بنجاح المهمة.

وأضافت أن عميل الموساد الإسرائيلي الذي يدعى إيرز شمعوني، وهو اسم حركي، قد توفي غرقا أثناء محاولته إنقاذ ركاب آخرين.

وذكرت القناة “12” أن شمعوني كان يعمل في المنطقة في إطار عملية تستهدف “قدرات أسلحة غير تقليدية إيرانية”.

وبحسب صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية فقد كان هناك 10 ضباط موساد آخرين على متن القارب، تمكنوا من السباحة والنجاة بأنفسهم، وتم إجلائهم سريعا بعد الحادث من إيطاليا على متن طائرات عسكرية.

وكانت وكالة “فرانس برس” ذكرت، الاثنين، أن أربعة أشخاص، بينهم عنصران في الاستخبارات الإيطالية ورجل إسرائيلي، قضوا في انقلاب قارب سياحي إثر هبوب رياح قوية في بحيرة ماغيوري بشمال إيطاليا.

وانقلب القارب الذي يبلغ طوله 16 مترا، مساء الأحد، قبالة ليسانزا في الطرف الجنوبي من البحيرة حين هبت عاصفة فجأة، وفقا للوكالة.

وجاء في بيان رسمي لأجهزة الأمن الإيطالية أن “العنصرين في جهاز الاستخبارات كانا في المنطقة للمشاركة في حفلة تم تنظيمها بمناسبة عيد ميلاد أحد المشاركين”.

بدورها، ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن أحد الضحايا مواطن إسرائيلي “خمسيني” وهو “عنصر سابق في قوات الأمن”. أما الضحية الرابعة فهي مواطنة روسية وفق موقع “فاريسي نيوز” الإخباري المحلي.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتمد على برنامج “واتساب” لجمع المعلومات وارتكاب المجازر بغزة

 ندد المركز الشبابي الإعلامي “الفلسطيني”، الخميس، باستخدام الاحتلال الإسرائيلي لبرامج الذكاء الصناعي في ارتكاب المجازر …