وزير الطاقة السعودى يستبعد تمديد اتفاق خفض الانتاج

استبعد وزير الطاقة السعودى خالد الفالح، اليوم الإثنين، تمديد اتفاق أوبك مع المنتجين المستقلين بعد ستة أشهر فى ضوء مستوى الالتزام بالاتفاق واستعادة التوازن فى السوق.

لكن الفالح قال للصحفيين على هامش مناسبة خاصة بالقطاع فى أبوظبى إن المنتجين سيعيدون تقييم الوضع وسيمددون الاتفاق إذا اقتضت الضرورة.

وأضاف “توقعاتى.. أن عودة التوازن إلى السوق التى بدأت تتحقق تدريجيا فى 2016 ستعكس تأثيرها الكامل بحلول النصف الأول (من العام).”

وذكر الفالح أنه يعتقد أن التمديد أمر مستبعد مشيرا إلى أن الطلب سينمو فى الصيف وأن المنتجين يريدون ضمان وجود إمدادات كافية فى السوق كى لا يحدث نقص أو شح. 

 

شاهد أيضاً

الكونغرس يصفع ترامب ويصدر قرار بإنهاء مشاركة الجيش الأميركي ضد إيران

في صفعة سياسية للرئيس ترامب، صوّت مجلس الشيوخ بأغلبية 50 مقابل 48 لصالح قرار يطالب …