أزمة نواقص الأدوية بمصر تتصاعد: اختفاء 2000 صنف

تفاقمت أزمة نواقص الأدوية فى الصيدليات والأسواق بعد تحرير سعر صرف الجنية مقابل الدولار، إذ وصلت طبقاً لحصر جديد للنقابة، أمس، إلى نحو 2000 صنف دوائى، فيما اختفى نحو 400 مستحضر حيوى لعلاج الأورام والكبد والضغط والسكر والقلب، فيما أعلنت تعليق العمل بالصيدليات 15 يناير المقبل.

وقدر عضو بنقابة الصيادلة «فضل عدم ذكر اسمه» عدد الأدوية الناقصة فى الأسواق والصيدليات حالياً بنحو 2000 مستحضر، ورفضت النقابة فى بيان، أمس، قرار مجلس الوزراء بتحريك الأدوية بهذا الشكل العشوائى، واعتبر أنه «تربيح الشركات على حساب المواطن».

وناشد البيان السيسى، التدخل لإلغاء هذا القرار الذى وصفته النقابة بـ«الكارثى»، مشددةً على ضرورة تشكيل لجنة من كافة الأطراف المعنية لا يتجاوز عملها 15 يوماً للانتهاء من تعديل التشوهات الموجودة فى التسعيرة الموجودة حالياً.

وقالت النقابة إنها تتمسك بقرارات الجمعية العمومية وتنظيم إغلاق جزئى للصيدليات بداية 15 يناير، كما طالبت رئاسة الجمهورية بتحديد موعد للاجتماع مع مجلس نقابة الصيادلة لحل الأزمة الحالية.

 

شاهد أيضاً

37% من الأمريكيين: المفاوضات تصب في صالح إيران

أظهر استطلاع للرأي أُجري في الولايات المتحدة أن 37 بالمئة من الأمريكيين يعتقدون أن “تفاهم …