دراسة : الإفراط فى تناول الملح يزيد من الإصابة بالنوبات القلبية

حذرعلماء من الإفراط في تناول ملح الطعام خاصة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، وفقا لدراسة علمية حديثة نشرتها صحيفة “تليجراف” البريطانية.

وقال العلماء، إن تناول ثلاثة جرامات من الملح يوميا قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة في المستقبل خاصة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، كما أنها تعزز من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وبينت الدراسة، التي استخدمت بيانات من 49 دولة، أن هناك ثمة علاقة قوية بين الافراط في تناول ملح الطعام وارتفاع الوفيات. فعلى الرغم من مخاطره الجسيمة إلا أن حذر البروفيسور أندرو مينتا الباحث في علم الأوبئة في جامعة ماكماستر في مدينة هاميلتون من الحدّ من تناول ملح الطعام إلى مستويات متدنية، وذلك لأنه يعتبر مصدر لعدد من العناصر والمعادن الاساسية والضرورية لجسم الانسان وللقيام بمختلف العمليات الحيوية فيه.

شاهد أيضاً

هيئات إسلامية: خطة ترامب تصفية للقضية الفلسطينية

أصدر عدد من المؤسسات والهيئات العلمية والدعوية، إلى جانب عشرات العلماء من مختلف الدول العربية …