كوريا الشمالية لا تعتزم التوقف عن إجراء الاختبارات النووية

أكدت كوريا الشمالية، أنها استأنفت إنتاج البلوتونيوم بإعادة معالجة قضبان الوقود المستنفد، وأنها لا تعتزم التوقف عن إجراء الاختبارات النووية ما دام ما تراه خطرا أمريكيا قائما، حسبما ذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، اليوم الأربعاء.

وقال معهد الطاقة الذرية الكوري الشمالي، الذي له صلاحية إدارة منشآت يونجبيون النووية، في مقابلة مكتوبة مع كيودو: “قمنا بإزالة قضبان وقود نووي مستنفد من مفاعل يعمل بالجرافيت”.

ونقلت كيودو عن المعهد القول إن كوريا الشمالية تنتج اليورانيوم عالي التخصيب اللازم لإنتاج أسلحة نووية والكهرباء “وفقا لما هو مقرر”.

شاهد أيضاً

حماس تسعى لإدراج غزة بالمفاوضات الأمريكية الإيرانية

في الوقت الذي يواجه فيه اتفاق وقف إطلاق النار المفترض في قطاع غزة خروقات وانتهاكات …