آلاف المتظاهرين وأهالي الأسرة يغلقون الشوارع يطالبون بنتنياهو بالاستقالة

تظاهر آلاف الإسرائيليين في مدينة تل أبيب، مساء السبت 10 فبراير 2024، مطالبين بإقالة حكومة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة، والتوصل إلى صفقة تبادل لإعادة الأسرى من قطاع غزة، فيما تستعد تل أبيب لإرسال وفد إلى القاهرة الأسبوع المقبل؛ لإجراء محادثات.

وقالت القناة “12” الخاصة إن آلاف الإسرائيليين تظاهروا في ساحة “البيما” وسط مدينة تل أبيب، ضد حكومة نتنياهو، وللمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.

كما تحدثت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن “مظاهرة حاشدة في تل أبيب لمطالبة الحكومة بالتوصل إلى صفقة تبادل تضمن إعادة كافة المخطوفين، ومظاهرتين قبالة منزلي نتنياهو في القدس”

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن “نحو 3000 إسرائيلي تظاهروا عند تقاطع حوريف في مدينة حيفا، مطالبين بتغيير الحكومة فوراً، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: الانتخابات الآن”

قامت عائلات الأسرى المحتجزين لدى المقاومة بإغلاق طريق رئيسي في تل أبيب بالمركبات

وفد إلى القاهرة للتفاوض

يأتي ذلك فيما قال مسؤولون إسرائيليون إن تل أبيب تستعد لإرسال وفد إلى القاهرة الأسبوع المقبل؛ لإجراء محادثات مع مصر وقطر والولايات المتحدة بشأن أسراها في قطاع غزة.

ونقل موقع “واللا” العبري، عن مسؤولين لم يسمهم، قولهم إنه من المتوقع أن يصل رئيس “الموساد” دافيد برنياع، ورئيس “الشاباك” رنين بار، واللواء في الجيش نيتسان ألون، الأسبوع المقبل، إلى القاهرة؛ للاجتماع مع مسؤولين أمريكيين ومصريين وقطريين، لبحث الإفراج عن المحتجزين في غزة.

وقال المسؤولون الإسرائيليون: “القمة مرهونة بقدرة مصر وقطر على إقناع حماس، بالتراجع عن مطالبها”، وفق المصدر ذاته.

وسيشارك في الاجتماع بحسب المسؤولين الإسرائيليين؛ رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن.

وذكر المسؤولون الإسرائيليون أن نجاح المحادثات في القاهرة يعتمد على قدرة مصر وقطر على إقناع “حماس” بالتراجع عن المطالب الكبيرة التي قدمتها، و”الموافقة على المفاوضات، على أساس مخطط باريس”، الذي تم التوصل إليه قبل أسبوعين.

والجمعة، قال مسؤولون إسرائيليون لوسائل إعلام عبرية متعددة، إنّ تل أبيب

شاهد أيضاً

مصر ترفض التنسيق مع إسرائيل بشأن معبر رفح بعد احراجها برفع اعلام الاحتلال أمام الحدود

نقلت قناة القاهرة الإخبارية الفضائية المصرية، السبت 11 مايو/أيار 2024، عن مصدر رفيع المستوى قوله …