الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 570 فلسطينيًا الشهر الماضي

قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة عبد الناصر فروانة إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 570 فلسطينا خلال شهر مايو الماضي، ما رفع أعداد المعتقلين منذ اندلاع “انتفاضة القدس” لأكثر من 6 آلاف معتقل، وفقا لما هو موثق لدى الهيئة.

وأضاف فروانة – في إحصائية نشرها أمس أن من بين المعتقلين خلال شهر مايو المنصرم 103 أطفال تقل أعمارهم عن 18 عاما، و20 فتاة وامرأة.

وأوضح أن “الاعتقالات طالت كافة محافظات الوطن، وأن جميع من مروا بتجربة الاعتقال، من الفلسطينيين، قد تعرضوا – على الأقل – إلى أحد أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي والإيذاء المعنوي والمعاملة القاسية”.

وتابع “أن سلطات الاحتلال صعدت من استهدافها للعاملين في مهنة الصيد قبالة شاطئ بحر غزة، واعتقلت 28 صيادا، من مجموع 34 فلسطينيا تم اعتقالهم من قطاع غزة خلال مايو الماضي”، كما صعدت من انتهاكاتها الجسيمة والمنظمة بحقهم واعتدت عليهم وأطلقت نيران رشاشاتها تجاههم وأصابت بعضهم، وصادرت عددا من القوارب ومعدات الصيد.

يذكر أن حوالي 7 آلاف فلسطيني يقبعون في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم 41 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين سنة، وأقدمهم الأسير كريم يونس المعتقل منذ يناير 1983، و70 أسيرة أقدمهن الأسير لينا الجربوني المعتقلة منذ أبريل 2002، وأكثر من 400 طفل، و7 نواب، بالإضافة إلى وزيرين سابقين.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …